السبت، 6 يونيو 2015
الجمعة، 29 مايو 2015
ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة 2015
ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة 2015
تم بالفعل اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية بالقاهرة ووصلت نسبة النجاح إلى 72.5%، وبلغ عدد الأوائل على المحافظة 10 طلاب حاصلين على 300 من 300.
ننشر لكم نتيجة الشهادة الاعدادية بالقاهرة 2015 عبر بوابة القاهرة التعليمية اكتب رقم جلوسك واعرف النتيجة فورا .
يمكنكم الآن طلب النتيجة ضع رقم جلوسك واسمك عبر تعليقات
ظهور نتيجة الصف الثالث الاعدادي ( الشهادة الاعدادية ) بمحافظة الجيزة
ظهور نتيجة الصف الثالث الاعدادي ( الشهادة الاعدادية ) بمحافظة الجيزة 2015
ظهرت نتيجة اعدادية الجيزة بعد اعتمادها من مديرية التربية والتعليم بالجيزة وبلغت نسبة النجاح غلى 69%، وتم إعلان أسماء الأوائل وكذلك النتيجة جميع أبناء محافظة الجيزة والإدارات التعليمية التابعة لها ويمكن معرفة النتيجة عبر هذا الرابط .
بالتوفيق لكم جميعا
والف مبروك لكل الناجحين
الثلاثاء، 26 مايو 2015
نصائح لتفادى أضرار ارتفاع درجات الحرارة
نصائح لتفادى أضرار ارتفاع درجات الحرارة
تحذر هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة غدا الأربعاء، والتى قد تصل إلى 47 درجة مئوية، وهو ما يستلزم اتباع عدد من الإجراءات الوقائية لتجنب الآثار الصحية الضارة لهذا الارتفاع غير المعتاد للحرارة. وحول ذلك، يقدم الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا، بعض النصائح التى يجب اتباعها أثناء موجة الحر وارتفاع دراجات الحرارة، وهى لتجنب تأثيراتها الضارة:
1- تناول كميات كبيرة من الماء.
2- تناول طبق سلطة يوميا مكون من الخيار والطماطم والجرجير والجزر.
3- الاهتمام بتناول الفواكه التى تحتوى على كميات كبيرة من المياه كالبطيخ والكانتالوب.
4- عند الخروج يجب ارتداء الملابس الخفيفة القطنية أو ذات الألوان الفاتحة وتجنب ارتداء الملابس المصنوعة من خيوط صناعية.
5- يراعى عدم السير فى الشمس مباشرة خلال الفترة من عشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفى حالة الاضطرار لابد من لبس طاقية وتغطية الرأس.
6- الاستحمام بالماء البارد وليس الفاتر وذلك لتجنب الإصابة بحمو النيل.
7- ضرورة تجفيف الجسم باستمرار خاصة أماكن الثنايا مثل تحت الإبط وغيرها وبين أصابع القدمين ويفضل بورق حمام وليس فوطة قماش.
8- للبنات والسيدات تجنب وضع مستحضرات تجميل أو عطور على الجلد والخروج بها صباحا.
9- التهوية الجيدة للمنازل وتقليل الإضاءة باللمبات الكهربائية داخل المنزل.
10- الإكثار من تناول الأطفال الصغار الماء لأنهم فى حاجة لها.
11- تجنب ارتداء الأطفال الحفاظات الصناعية ( البامبرز وغيرها ) فى البيت نهائيا مهما كان هناك تعب على الأمهات فى غسيل الغيارات القطنية فالغيارات القطنية هى المطلوبة هذه الأيام خاصة داخل المنزل.
الأحد، 24 مايو 2015
موسوعة اسئلة بإجابتها
اسئلة واجوبة
- ما هو الشي الذي يكسو الناس وهو دائما عار بدون ملابس
الإبرة
٢ - ما اسم الشهر الهجري الذي إذا حذفت وسطه تحول إلى اسم فاكهة
رمضان
٣ - ما اسم الشهر السرياني الذي إذا حذفت أوله تحول إلى اسم فاكهة
تموز
٤ - ما اسم الشهر السرياني الذي إذا حذفت أوله وأوسطه تحول إلى اسم طائر مائي
شباط
٥ - ما هو الشي الذي تملكه أنت ولكن يستعمله الآخرون أكثر منك
اسمك
٦ - ما هو الشي الذي كلما زاد نقص
العمر
٧ - ما هو الشي الذي يتكلم جميع لغات العالم
الصدى
٨ - ما هو الشي الذي يسير بلا رجلين ولا يدخل إلا بالأذنين
الصوت
٩ - من هما الأختان اللتان تسكنان متجاورتين ولا ترى إحداهما الأخرى
العينان
١٠ - ما هي التي تحرق نفسها لتفيد غيرها
الشمعة
١١ - من هي الأم التي لم تولد وولدت
أمنا حواء
١٢ - ما هي الأم التي لم تولد ولم تلد
أم الكتاب - سورة الفاتحة
١٣ - حيوان أن زال ربعه زال باقي حروفه فما هو
غزال
١٤ - مولود تلده أنثى ولا ترضعه لا هي ولا غيرها ومع ذلك يعيش فما هو
البيضة
١٥ - كلمة تحتوي على ٨ حروف وتشمل كل الحروف فما هي هذه الكلمة
الأبجدية
١٦ - هو ابن الماء وأذا وضع في الماء مات فماذا يكون
الثلج
١٧ - ما هو الجرح الذي لا ينزف دما
جرح الشعور
١٨ - ما هو القفص الذي لا يحبس فيه حيوان أو طير
القفص الصدري
١٩ - دولة إسلامية تبدأ حروفها بحرفين وتنتهي بنفس الحرفين الأولين وفي الوسط اسم ركن من أركان الإسلام فما هو اسم هذه الدولة
الصومال
٢٠ - ما هو الشي الذي يخلع كل يوم قطعة من ملابسه وفي نهاية السنة لا يبقى عنده شي يلبسه
التقويم
٢١ - ما هي المسافة التي تفصل بين أول حرف وآخر حرف من اسم جميلة
ميل
٢٢ - قوس بلا سهم ولا وتر يرى نهارا وفي الليل ليس له أثر فما هو
قوس قزح
٢٣ - تغضب منها المياه وتهرب منها السحب وتنحني لها الأزهار وتضطرب منها الأشجار فما هي
الريح - الرياح
٢٤ - ما الذي لحمه من الداخل وعظمه من الخارج
السلحفاة
٢٥ - ما هو الشي الذي إذا رأيته لا تلبسه وإذا لبسته لا تراه
الكفن
٢٦ - مدينة سعودية تقرأ طرديا وعكسيا فما هي
العلا
٢٧ - مدينة عربية إذا عكستها صارت شيئا يؤكل
حلب
٢٨ - مدينة سعودية اسمها على اسم نبات فما اسم هذه المدينة
عرعر
٢٩ - جارية وليس لها بعل أن شربت ماتت ومات جنينها وأن عطشت عاشت وعاش من تحمله
السفينة
٣٠ - ما هو الاسم الذي حروفه خمسه إذا مضى حرف تبقى ثمان
عثمان
٣١ - ما هو الطائر الذي يرى بأذنيه
الخفاش
٣٢ - رسول أرسل وبلغ الرسالة وهو ليس من الجن ولا من الأنس فما هو
الهدهد
٣٣ - لم أكن موجودا بالأمس وولدت اليوم وسوف أموت غدا فمن أنا
اليوم
٣٤ - شخص كان بإذن الله بلا ذكر ولا أنثى وآخر كان من ذكر بلا أنثى وآخر كان أنثى بلا ذكر فمن هم
الأول آدم , والثاني حواء , والثالث عيسى عليه السلام
٣٥ - رفيقان لا يفترقان أبدا الأول نراه ولا نسمعه أبدا والثاني نسمعه ولا نراه قط فمن هما هذان الرفيقان
البرق والرعد
٣٦ - ما هو اسم زهرة نبات إذا حذفت أول حرف منه صار اسمين
ياسمين
٣٧ - ما هي الصلاة التي تجوز بدون وضوء
الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم
٣٨ - ماذا يوجد تحت البحار ووسط النار
النقطة
٣٩ - ما هو الكائن الذي يشم بلسانه
الثعبان
٤٠ - ما هو الطائر الذي إذا أخذنا عينه نام
نعام
٤١ - ما هو الشي الوحيد الذي يستطيع الإنسان أن يحققه دون أن يبذل مجهودا
الفشل
٤٢ - يتحرك دائما حولك ولكنك لا تراه فما هو
الهواء
٤٣ - ما هو الشي الذي يكتب كثيرا ولا يقرأ حرفا
القلم
٤٤ - ما هي الأرض التي لم تشرق عليها الشمس سوى مرة واحدة
أرض البحر الأحمر التي شقها موسى عليه السلام بعصاه
٤٥ - ما هو الشي الذي خلقه الله ثم أنكره
صوت الحمار - قال تعالى : إن أنكر الأصوات لصوت الحمير . سورة لقمان آية : ١٩
٤٦ - ما هو الشي الذي خلقه الله ثم سأل عنه
عصا موسى عليه السلام - قال تعالى : وما تلك بيمينك يموسى . سورة طه آية : ١٧
٤٧ - ما هو الكائن الحي الذي يعيش في البحار ولا يتحرك من مكانه
المرجان
٤٨ - ما الكائن الذي يمشي في الصباح على أربع وفي الظهيرة على اثنتين وفي المساء على ثلاث
الإنسان في طفولته يحبو على أربع يديه ورجليه - ويمشي بعد ذلك على اثنتين هما رجلاه - وعند شيخوخته يمشي متوكئا على عصاه إلى جانب رجليه
٤٩ - نبات عروقه علوية وأغصانه سفلية بخلاف كل النباتات
اللحية
٥٠ - من هو الذي تراه ولا يراك
الكفيف
٥١ - ما الشي الذي يكون في المزرعة أخضر وعند البائع أسود وفي البيت أحمر
الشاي
٥٢ - ما هي الجزر التي لا يسكنها بشر
جزر لانجرهانز في البنكرياس
٥٣ - ما هو الشي الذي يجري بلا أرجل
النهر
٥٤ - ما هو الشي الذي يؤخذ منك قبل أن يعطى لك
الصورة الفوتوغرافية
٥٥ - ما هو الشي الذي إن أدركته أصبت اثنتين وإن لم تدركه أصبت أربعا
صلاة الجمعة
٥٦ - ما هو البيت الذي لا يسكن فيه أحد
بيت الشعر - ابيات الشعر
٥٧ - ما اسم الشهر الهجري الذي إذا حذفت أوله هرب
صفر
السبت، 23 مايو 2015
النقاب فرض ام لا ؟؟
هل النقاب فرض
فرض الله عز و جل على كل مسلمة الحجاب الذي تغطي به كل جسدها و تستره لكنهم اختلفوا في حكم تغطية الوجه و الكفين على رأيين:
الأول : الفرضية و الوجوب. كما قال بذلك ابن تيمية ابن عثيمين و ابن باز و غيرهم.
الثاني: السنة و الاستحباب. كما قال بذلك الألباني رحمه الله و القرضاوي و غيرهما.
محل الاختلاف هما آية و حديث بالإضافة إلى بعض الأدلة الفرعية الأخرى التي يستدل بها.
الآية هي قول الله تعالى : " و ليضربن بخمرهن على جيوبهن و لا يبدين زينتهن إلا
ما ظهر منها"
فاختلفوا في معنى الخمار و كذلك في معنى قوله تعالى "إلا ما ظهر منها"
الحديث: أن أسماء رضي الله عنها دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم بثياب رقاق فأعرض النبي صلى الله عليه و سلم عنها و قال : " يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض فلا يصح أن يرى منها إلا هذا و هذا " و أشار إلى الوجه و الكفين.
اختلفوا في صحة الحديث حيث أن القائلين بالوجوب ضعفوا الحديث و القائلين بالاستحباب صححوه مثل الشيخ الألباني الذي صححه.
أما الأدلة الأخرى :
مثلا : قول الموجبين بأن الوجه أجمل ما في المرأة و هذا زمن فتن فمن باب
الأولى أن تغطي المرأة وجهها.
ثانيا : قول المستحبين بأنه في بعض الأحاديث ورد أن النساء كن يكشفن الوجوه و كان أحيانا الصحابة يعرفونهن.
ثالثا: أن النبي صلى الله عليه و سلم كان يميز حرائره عن إمائه بحجبهن و لو كان النقاب فرضا لجعلها ترتديه.
و غيرها من الأدلة .
الخلاصة أنه غير واجب و يبقى مستحبا حتى و إن كان هذا الزمان زمان فتن ، فلا يجوز لنا تغيير أحكام الله لنحكم بأهوائنا و رغباتنا أو غيرها و هذا القول قال به شيخنا الألباني رحمه الله تعالى في كتابه " حجاب المرأة المسلمة" .
و لكن يشترط إن كشفت وجهها و كفيها أن لا تظهر عليهما أي زينة تزينهما بها من حناء أو خواتم أو كحل أو مكياج أو غيرها و الله أعلى و أعلم و صل اللهم على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين.
الجمعة، 22 مايو 2015
هل يجوز قراءة القرآن الكريم والإنسان على غير وضوء؟
هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء
هل يجوز قراءة القرآن الكريم والإنسان على غير وضوء؟
اجمع العلماء على ان قراءة القران بدون وضوء جائزة ولا حرج فيها فقراءة القران تندرج تحت الذكر وقد قالت عائشة رضى الله عنها ( كان النبي صلى الله عليه وسلم يذكر الله على كل احيائه))( رواه البخاري) فكان النبي صلى الله عليه وسلم يسبح الله ويذكره كثيرا وفي كل الاوقات والقران هو من الذكر وهنا فاذا قرأ القران دون ان يمسه فلا حرج في ذلك
وهذا القول في اذا كان الحدث اصغر وليس اكبر وبشرط عدم لمس المصحف اما عن لمس المصحف فلا يجوز الا بطهارة واما ان كان الحدث اكبر وكان الرجل على جنابه فلا يجوز له قراءة القران سواء ان مسه او دون ان يمسسه حتى يغتسل من الجنابه والدليل على ذلك رواية عمر عنه عن علي انه قال (( اما الجنب فلا ولا ايه )) رواه أحمد 874. وهذا يدل على ان الجنب لا يقرأ القران لا من المصحف ولا غيبا وعند بعض العلماء قالوا ان الحائض والنفساء تقاس بالجنب ولكن ذهب البعض بالقول ان النفساء والحائض لا تقاس بالجنب لان حدثهما يطول والجنب قصير لمجرد الاغتسال .
وهنا نقول ان المحدث الحدث الاصغر تجوز له قراءة القرآن بإجماع العلماء، ولكن من الافضل يكون متوضئاً لها. قال النووي ( أجمع المسلمون على جواز قراءة القرآن للمحدث، والأفضل أن يتطهر لها) أما مس المصحف وحمله، فقد قال جمهور العلماء ومن بينهم الأئمة الأربعة إلى تحريم ذلك،ولكن الحاكم وحماد وداود الظاهري قالوا بجواز ذلك، وقولهم هذا مرجوح، فقد استدل الجمهور بقول الله سبحانه ( إنه لقرآن كريم* في كتاب مكنون* لا يمسه إلا المطهرون تنزيل من رب العالمين) [الواقعة: 77-80] قال النووي: ( فوصفه بالتنزيل وهذا ظاهر في إرادة المصحف الذي عندنا، فإن قالوا -أي المخالفين- المراد اللوح المحفوظ لا يمسه إلا الملائكة المطهرون، ولهذا قال يمسه بضم السين على الخبر، ولو كان المصحف لقال يمسه بفتح السين النهي، فالجواب أن قوله تعالى: ( تنزيل ) ظاهر في إرادة المصحف، فلا يحمل على غيره إلا بدليل صحيح صريح، وأما رفع السين فهو بلفظ الخبر، كقوله: (لا تضار والدة بولدها) على قراءة من رفع، وقوله صلى الله عليه وسلم:" لا يبيع بعضكم على بيع بعض" بإثبات الياء، ونظائره كثيرة مشهورة وهو معروف في العربية. فإن قالوا: لو أريد ما قلتم لقال: لا يمسه إلا المتطهرون، فالجواب أنه يقال في المتوضئ مطهر ومتطهر) انتهى.
ظهرت الان نتيجة ابتدائية القاهرة 2015 اخر العام
نتيجة الشهادة الابتدائية برقم الجلوس 2015 الترم الثانى
ويمكن لجميع طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة القاهرة الحصول على نتيجة الطلاب الخاصة بهم لجميع الادارات التعليمية
( المرج – السلام – مدينة نصر – المطرية – عين شمس – النزهة – منشأة ناصر – مصر الجديدة – الوايلى – عابدين – باب الشعرية – الموسكى – بولاق – الازبكية – الزيتون – الزاوية الحمراء – شبرا – حدائق القبة – الشرابية – روض الفرج – السيدة زينب – المقطم – حلوان – مصر القديمة – البساتين – التبين – دار السلام – 15 مايو – المعادى – طرة)
( المرج – السلام – مدينة نصر – المطرية – عين شمس – النزهة – منشأة ناصر – مصر الجديدة – الوايلى – عابدين – باب الشعرية – الموسكى – بولاق – الازبكية – الزيتون – الزاوية الحمراء – شبرا – حدائق القبة – الشرابية – روض الفرج – السيدة زينب – المقطم – حلوان – مصر القديمة – البساتين – التبين – دار السلام – 15 مايو – المعادى – طرة)
نتيجة الشهادة الابتدائية بالجيزة 2015 الترم الثانى
اعتمد الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، منذ قليل، نتيجة الشهادة الابتدائية بالجيزة 2015 الترم الثانى ، وذلك بمقر ديوان عام المحافظة.
وأضافت كشك، في تصريحات صحفية، أن هناك ٣٧ طالبا متفوق على مستوى الجيزة حصلوا على درجة ٣٠٠ من ٣٠٠.
والان النتيجة متاحة على موقعنا او الخط الساخن من خلال الاتصال او ارسال رسالة .
وأضافت كشك، في تصريحات صحفية، أن هناك ٣٧ طالبا متفوق على مستوى الجيزة حصلوا على درجة ٣٠٠ من ٣٠٠.
والان النتيجة متاحة على موقعنا او الخط الساخن من خلال الاتصال او ارسال رسالة .
الخميس، 21 مايو 2015
هل الموسيقى حرام؟
هل الموسيقى حرام؟
موسيقى النغم والألحان والكلمات فنٌ يتذوقه البعض ويتقنه البعض لدرجة أنه العمل الذي يقتات منه، وينظر البعض الآخر له على أنه لهوٌ وفجور وعملٌ من أعمال الشيطان ووساوسه .. وبين ذاك وذاك يكون الفصل لكتاب الله وسنة نبيه وعلمائه المُجمعين ... وبحسب الكتابوالسنة والإجماع فقد ثبت تحريم آلات المعازف
وهنا نص الفتوى لخالد عبدالمنعم الرفاعي :
في الكتاب قوله تعالى: {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ} [لقمان:6]، روى شيخ المفسرين الإمام الطبري عن عبد الله بن مسعود وهو يُسأل عن هذه الآية، فقال: "الغناء، والذي لا إله إلا هو"، يردّدها ثلاث مرّات، وروي عن ابن عباس: "الغناء وأشباهه"، وعن جابر بن عبد الله قال: "هو الغناء والاستماع له"، وروى عن مجاهد قال: "هو الغناء أو الغناء منه، أو الاستماع له". وعن عكرِمة قال: "{لَهْوَ الحَدِيثِ}: الغناء " .
أما السنة: فمنها ما رواه البخاري معلقاً بصيغة الجزم، عن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه قوله صلى الله عليه وسلم: "ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف"، فهذا الحديث مناعلام نبوته صلى الله عليه وسلم، حيث تضمن الإخبار عن مغيب وقع، وتضمن أيضاً أن المعازف (آلات اللهو ـ الموسيقى) حرام لدلالة كلمة يستحلون، وهي لا تكون إلا للمحرم، ومنها: ما رواه ابن ماجه وابن حبان عن أبي مالك الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها، وتضرب على رؤوسهم المعازف والمغنيات، يخسف الله بهم الأرض، ويجعل منهم القردة والخنازير"، والحديث صححه الألباني في "غاية المرام"، وغيره .
أحاديث مختارة
ومنها ما رواه البزار في مسنده والضياء المقدسي في الأحاديث المختارة، عن أنس بن مالك رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة: مزمار عند نعمة، ورنة عند مصيبة"، قال المنذري في الترغيب والترهيب: رواته ثقات، وصححه الألباني . ومنها ما رواه الحاكم والبيهقي والترمذي مختصراً، وحسنه، عن عبد الرحمن بن عوف أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إني لم أنه عن البكاء ولكن نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوت عند نعمة لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة لطم وجوه وشق جيوب ورنة شيطان"، والحديث حسنه الألباني رحمه الله . ومنها ما رواه أبو أبو داود وأحمد وغيرهما عن ابن عباس رضي الله عنهما، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إن الله حرم عليَّ أو حرم الخمر والميسر والكوبة، وكل مسكر حرام"، وفي رواية: "إن الله حرم عليكم"، قال سفيان -أحد رواة الحديث-: "قلت لعلي بن بذيمة: ما الكوبة؟ قال: الطبل"، والحديث صححه أحمد شاكر في تعليقه على المسند، والألباني في السلسلة الصحيحة، وشعيب الأرناؤوط في تحقيق المسند .
الإجماع
أما الإجماع : فقد انعقد إجماع العلماء قديما على تحريم استعمال آلات اللهو والمعازف إلا الدف، وممن حكى الإجماع الإمام القرطبي وأبو الطيب الطبري وابن الصلاح، وابن القيم، وابن رجب الحنبلي ، وابن حجر الهيتمي .
قال القرطبي رحمه الله: "أما المزامير والأوتار والكوبة فلا يُختلف في تحريم استماعها، ولم أسمع عن أحد ممن يعتبر قوله من السلفوأئمة الخلف من يبيح ذلك، وكيف لا يحرم وهو شعار أهل الخمور والفسق، ومهيج الشهوات والفساد والمجون، وما كان كذلك لم يشك في تحريمه، ولا تفسيق فاعله وتأثيمه". انتهى، نقلاً عن (الزواجر عن اقتراف الكبائر) لابن حجر الهيتمي، وقال: الكبيرة السادسة والسابعة والثامنة والتاسعة والأربعون والخمسون والحادية والخمسون بعد الأربعمائة: ضرب وتر واستماعه، وزمر بمزمار واستماعه، وضرب بكوبة واستماعه .
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في "منهاج السنة": -رداً على ابن مطهر الرافضي في نسبته إلى أهل السنة إباحة الملاهي-: "هذا منالكذب على الأئمة الأربعة، فإنهم متفقون على تحريم المعازف التي هي آلات اللهو، كالعود ونحوه، ولو أتلفها متلف عندهم لم يضمن صورة التالف، بل يحرم عندهم اتخاذها".أ.هـ .
وقال ابن الصلاح في الفتاوى: وأما إباحة هذا السماع وتحليله، فليعلم أن الدف والشبابة والغناء إذا اجتمعت، فاستماع ذلك حرام عند أئمة المذاهب وغيرهم من علماء المسلمين، ولم يثبت عن أحد ممن يعتد بقوله في الإجماع والاختلاف أنه أباح هذا السماع. إلى أن قال: فإذاً هذا السماع غير مباح بإجماع أهل الحل والعقد من المسلمين"أ.هـ .
وللعلماء في هذا المسألة مصنفات مشهورة منها: "كف الرعاع عن محرمات اللهو والسماع" لابن حجر الهيثمي، ومنها "إغاثة اللهفان" لابن القيم، وله رسالة مستقلة في حكم الغناء، ولابن رجب رسالة في ذلك، ومن أراد الوقوف على الأحاديث القاضية بتحريم المعازف وتخريجها وتفصيل الكلام عليها فلينظر كتاب: " تحريم آلات الطرب " للشيخ الألباني رحمه الله ، والله أعلم .
الكرش موضة الرجال لهذا الصيف 2015
الكرش موضة الرجال لهذا الصيف 2015
يبدو أن على الرجال هذا الصيف نسيان الحمية والرياضة للفت انتباه النساء، فالموضة الجديدة التي يروّج لها بعض نجوم هوليوود ولاقت استحسان النساء والفتيات هي موضة الجسم غير الرياضي مع كرش صغير.
فالقاسم المشترك بين سايمون كويل وجيسون سيغيل وليوناردو دي كابريو، ليس الثروة والشهرة فحسب، بل شكل أجسامهم الذي يشبه "جسم الأب" أي الرجل الذي أصبح لديه عائلة وأطفال ولم يعد لديه الوقت الكافي للاهتمام بنفسه.
وبالفعل أصبح هناك تعبير باللغة الإنكليزية لهذه الموضة وهو dadbod أو dadbody، وهو جسم الرجل الذي يذهب أحياناً إلى النادي وفي الوقت نفسه لا يمتنع عن الأكل الدسم والمشروبات التي تساهم في تشكّل الكرش.
وتشرح ماكينزي بيرسون في صحيفة "أوديسيه" الأميركية الإلكترونية أن صاحب هذا الجسم يقول للناظر إليه: "أنا أذهب إلى النادي من وقت إلى آخر ولكنّي أتناول المشروب بكثرة في عطلة نهاية الأسبوع وأستمتع بأكل 8 قطع من البيتزا في الوقت نفسه".
وتضيف أن صاحب هذا الجسم ليس سميناً ولكنه ليس من ذوي الأجسام الرياضية المثالية.
وبدأ الشباب يجنحون نحو هذا الجسم نظراً إلى إعجاب الفتيات به، وتقول بيرسون إن هذا الجسم يدلّ على أن صاحبه "يحب الحياة" ويبدو "أكثر إنسانية وعفوية وجاذبية".
وتشرح الأسباب وراء إعجاب الفتيات بأصحاب هذه الأجسام بعد استطلاع رأي أجرته على عيّنة منهنّ:
أولاً ـ يجعل المرأة مرتاحة مع جسمها على عكس صاحب الجسم المثالي الذي يسبب لها الإحراج.
ثانياً ـ يجعل المرأة تبدو الأجمل وهو ما ترنو إليه دائماً خصوصاً عند التقاط الصور إلى جانب الرجل.
ثالثاً ـ من الممتع تناول الطعام معه لأنه لا يرفض أي اقتراح حتى لتناول الهمبرغر.
رابعاً ـ لن يتغيّر جسمه في أي وقت قريب ولا حتى بعد الزواج.
خامساً ـ من الجميل عناقه فببساطة "لا أحد يحب أن يعانق صخرة" في إشارة إلى الشاب صاحب الجسم الرياضي.
الأربعاء، 20 مايو 2015
هل التدخين يبطل الوضوء ؟؟
هل التدخين يبطل الوضوء
التدخين اختلف عليه الفقهاء مابين مكروه ومحرم ولكن الإجماع بحرمته وقد ورد نص صريح فيه بفتوى من الأزهر الشريف بحرمانية التدخين ولكن بطلانه للوضوء فلا يبطل الوضوء وقد صدرت فتوى من اللجنة الدائمة وهي " يحرم بيع الدخان لخبثه وأضراره الكثيرة ، وفاعل ذلك يعد فاسقاً ، ولا يجب إعادة الوضوء من شرب الدخان ، لكن يشرع له إزالة الرائحة الكريهة من فمه بما يذهبها ، مع وجوب المبادرة بالتوبة إلى الله من ذلك ".
من فتاوى اللجنة الدائمة ج13/57
مما لا شك فيه أن المدخنات من الخبائث ويجب تركها فذلك أهون من السؤال عن نقضها للوضوء فالله طيبا لايقبل إلا طيبا والتدخين فعل خبيث النفس وخبيث الرائحة ومضر بالصحة ومضيعة للمال وذلك بالنسبة لتدخين السجائر والشيشة ولكن هناك من المدخنات ماهو محرم قطعيا ويجب تجنبه لتأثيره على سلامة العقل وإنعدام التحكم المطلق في التصرفات فيحرم تعاطيها من جميع الوجوه وقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - مجيبا لمن سأله عن حكم تناول الحشيش " هذه الحشيشة الصلبة حرام سواء سكر منها أو لم يسكر . والسكر منها حرام باتفاق المسلمين . ومن استحل ذلك وزعم أنه حلال ، فإنه يستتاب فإن تاب وإلا قتل مرتدا لا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين "
فتاوى ابن تيمية جـ 34 \ 210وهي أولى بالتحريم من الخمور فضررها أشد من الخمرة ولذا فتحريمها أولى وكما في الحديث الشريف : "ما أسكر كثيره فقليله حرام". هو حديث نبوي رواه أبو داود في سننه ، كتاب الأشربة ، باب النهي عن المسكر ، رقم 3681 ـ والترمذي في الأشربة باب "ما أسكر كثيره فقليله حرام" رقم: 1865 ـ وأحمد وابن حبان عن جابر. ورواه أيضا أحمد والنسائي وابن ماجه عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده ـ وصححه الألباني ـ كما في صحيح الجامع الصغير فالمقصد هو تغييب العقل فكل ماهو مغيب حرام بالقطعية إلا مع الضرورة لسبب طبي أو ماشابه ذلك
الثلاثاء، 19 مايو 2015
الحب حرام شرعا ام حلال ؟؟
الحب حرام شرعا ام حلال ؟؟
يمكننا أن نقول -والله أعلم - أن الحب في الاسلام جائز ، لكن ذلك ينبغي أن يكون بشروط، والدليل على ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم ((لم ير للمتحابين مثل النكاح)) وحين كان مغيث يمشي خلف زوجته بعد فراقها وقد أصبحت أجنبية عنه، كانت دموعه تسيل على وجنتيه ،فقال محمد صلى الله عليه وسلم ((يا عباس الا تعجب من حب مغيث لبريرة ومن بغض بريرة مغيثا!)) ثم قال لها الحبيب صلوا عليه عليه افضل الصلاة قال لها ((لو راجعته)) فقالت بريرة اتامرني؟!فقال النبي صلى الله عليه وسلم ((انما انا شافع))قالت لا حاجة لي فيه.
ومن هذه الشروط
1-ان يكون الحب خاليا من كافة أنواع المخالفات الشرعية مثل الملامسة والتقبيل والمفاخذة وغيرها من الأمور لانها في هذا الوضع مازالت لا تحل له ورسول الله صلى الله عليه وسلم قال ((لان يطعن في راس احدكم بمخيط من حديد خير له ان يمس امرأة لا تحل له))
2-أن لا يصافحها أو يسلم عليها ، وذلك لان المصافحة لاتجوز في الإسلام بين الرجل والمرأة الاجنبية
3-أن لا يلهي الحب المتحابين عن عبادة الله وذكره تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم
4-يفضل أن يكون الشخص المحب من الأشخاص الذين يستطيع كبح أنفسهم وجوارحهم ، ولذلك يقول الامام ابن القيم رحمه الله تعالى : انما الكلام في العشق العفيف من الرجل الظريف الذي يأبى له دينه وعفته ومروءته ان يفسد ما بينه وبين الله تعالى
5-الا يتعرض الشخص لمحبوبته بالذكر كأن يقوم بذكر اسمها في جماعة من الناس ولذلك يقول العلامة ابن القيم فعليه كتمان ذلك وان لا يفشيه الى أحد من الخلق
6-أن لا يستخدم أياً من الطرق الشركية في الوصول الى محبوبته ،ويقول ابن القيم في ذلك : فان استعان العاشق على وصال معشوقه بشياطين من الحب اما بسحر او استخدام او نحوذالك ضم الى الشرك والظلم والكفر والسحر
7-ان يكون ذلك الحب شريفاً عفيفا ً كما نص على ذلك ابن القيم رحمه الله تعالى ،وأن لا يحاول ان يخلو بها لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ((لا يخلون رجل بامرأة فان ثالثهماالشيطان
تعرف على الاشخاص من نظراتهم
خليك خبير عيون.. كيف تعرف الأشخاص من نظراتهم؟
تختلف شخصية أصحاب العيون الصغيرة عن أصحاب العيون البارزة أو الناظرة لأعلى وأسفل، فلكل شكل من أشكال العين يعكس سمات وصفات الشخصية، وفيما يلى نتعرف على المزيد من الحقائق المتعلقة بـ”لغة العيون”.
شخصية صاحب العيون البارزة
أصحاب العيون البارزةمن دائمى النظر إلى الأشياء الدقيقة عكس العيون الجاحظة التى تنظر إلى الأمور عامة، وهى العين الدائمة النظر لصغائر الأمور، بحسب ما قاله الخبير فى مجال التنمية البشرية الدكتور الراحل إبراهيم الفقى فى كتابه (احترف فن الفراسة).
ما هى شخصية أصحاب العيون البارزة والناظرة لأعلى وأسفل؟
شخصية صاحب العيون الناظرة لأعلى
هى عيون تراها دائمة النظر إلى أعلى وكأنها تنظر إلى السماء، فهى تدل على الطيبة والأمانة وحب الله والتعجب من كل شىء خلقه.
شخصية صاحب العيون الناظرة لأسفل
تدل على الخداع والشر والمكر الذى يدبره صاحب هذه العين للآخرين، فدائما ما يكون صاحب هذه العين غير أمين، فقد يسرق المقربين إليه فهو لا يهتم بأحد بقدر اهتمامه بنفسه.ما هى شخصية أصحاب العيون البارزة والناظرة لأعلى وأسفل؟
كما يقول الكتاب: “هذه العين قد تكون دلالة الخجل فهى دائمة النظر لأسفل، وتدل على التربية واكتمال مكارم الأخلاق، فهو يمتلك آداب الحديث فيحبه الآخرون ويتقربون منه، ويعتبر قدوة للآخرين”.
وقد تكون هذه العين غير متطلعة إلى الأمام، حيث ترى أحد الأشخاص دائم النظر إلى الأرض وكأن شيئا ضائعا منه، ولكن الحقيقة هذا الشخص خائف من الغد.
الاثنين، 18 مايو 2015
لا دايت بعد اليوم ..وصفات طبيعية بدون رجيم
وداعا لمشاكل الدايت.. 4 وصفات طبيعية لإنقاص الوزن بدون رجيم
السمنة وزيادة الوزن وتراكم الدهون فى بعض مناطق الجسم من المشكلات والتفاصيل المزعجة لكثيرين من الناس تقريبًا، ويزداد الإزعاج بدرجة كبيرة مع النساء، إذ تؤرق مشكلة الوزن الزائد كثيرات من السيدات والفتيات ويسعين جاهدات – باستخدام كل الطرق والوسائل الممكنة – إلى الحصول على قوام ممشوق ووزن مثالى وجسم رشيق، وهو ما نحاول مساعدتك على الوصول إليه عبر هذا الموضوع البسيط وهذه الوصفات الطبيعية.
وصفة القرفة
ضعى ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من القرفة فى كوب ماء مع التقليب جيدا، ثم اسكبيه فى وعاء وضعيه على النار حتى يغلى المزيج، وبعد ذلك قومى بوضع الخليط فى كوبين، واشربى كوبا فى الصباح قبل الإفطار، والآخر فى المساء قبل النوم، إذ إن القرفة تساعد على حرق الدهون بسهولة.
وصفة الشوفان
تناولى طبقًا من الشوفان كل يوم على وجبة الإفطار، أو ضعيه دائمًا على طبق السلطة، إذ إن الشوفان يساعد على تخفيف الوزن ويعطى شعورًا سريعًا وطويلاً بالشبع.
وصفة الماء الساخن
احرصى دائمًا على شرب كوب من الماء الساخن فى الصباح، إذ إن الماء الساخن يفيد جدًّا فى تخفيف الوزن، ويساعد على حرق الدهون والتخلص من السموم فى الجسم.
وصفة شاى الزنجبيل
يساعد شاى الزنجبيل على حرق الدهون المتراكمة فى الجسم، وعلى الحدّ من الشعور بالجوع وسد الشهية، لذلك تناولى كوبًا من شاى الزنجبيل مع ملعقتى قرفة كل يوم، وسياسعدك هذا كثيرًا على الوصول إلى الرشاقة والنحافة التى تتطلعين إليها.
بهذا نكون قد قدمنا لكِ عزيزتنا حواء طريقة عمل وصفات طبيعية لتخسيس الوزن بدون دايت،ولتتعرفى على مزيد من أنظمة الرجيم وطرق التخسيس المختلفة، مثلرجيم الموز ورجيم الماء تصفحى موقع كايرو دار.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)